Close Menu
    What's Hot

    ذا ويلث كومباني تطلق صندوق غيفت سيتي لتوفير منصة استثمارية موحّدة، مقوّمة بالدولار، تمنح الهنود غير المقيمين فرصة الوصول إلى سوق صناديق الاستثمار المشتركة في الهند

    أغسطس 15, 2026

    إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي يتجه لمستوى قياسي

    أغسطس 13, 2026

    Mach Travel Solutions Ltd تعلن عن ارتفاع استثنائي بنسبة 538% في الإيرادات إلى 144.33 كرور روبية في الربع الأول من العام المالي 2027

    أغسطس 12, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    سطوري – Suturyسطوري – Sutury
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    سطوري – Suturyسطوري – Sutury
    الصفحة الرئيسية » أخصائي قلب يوصي بتناول أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم
    صحة

    أخصائي قلب يوصي بتناول أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم

    ديسمبر 14, 2023

    الفاكهة ليست مجرد أحد المكونات اللذيذة في نظامنا الغذائي ولكنها تلعب أيضًا دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة القلب، تتميز الفواكه بأنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، كما أنها مفيدة جداً للأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لفهم ذلك بشكل أكبر، قمنا باستشارة الدكتور ديفيد سابجير، طبيب القلب الشهير، الذي أكد على أهمية اتباع نظام غذائي غني بالفواكه في التحكم في ارتفاع ضغط الدم، يسلط الدكتور سابجير الضوء على أربع فواكه فعالة جداً في تثبيت أو خفض ضغط الدم بسبب خصائصها الغذائية الفريدة، وفيما يلي نظرة فاحصة على هذه الفواكه:

    أخصائي قلب يوصي بتناول أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم

    الموز: أحد الخيارات الشائعة بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم، ومن المعروف أن الموز يخفف من ارتفاع ضغط الدم، يساعد الموز في التحكم في تأثيرات الصوديوم في الجسم وتقليل التوتر في جدران الأوعية الدموية، يقترح الدكتور سابجير دمج الموز في نظامك الغذائي مع وصفات مثل عصير الأفوكادو والموز أو إفطار الموز والشوكولاتة وجوز الهند.

    الأفوكادو: فاكهة الأفوكادو هي المفضلة لدى الدكتور سابجير، وذلك لغناها بالألياف الغذائية والدهون غير المشبعة، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم، مما يساعد في مواجهة الآثار الضارة للصوديوم على ضغط الدم، يعد خبز الأفوكادو والجواكامولي من الأمثلة اللذيذة لدمج هذه الفاكهة في وجباتك.

    التوت: سواء كنت تفضل توت العليق، أو التوت الأزرق، أو التوت الأسود، تفيد هذه الفاكهة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم. التوت غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، والتي تم ربطها بخفض ضغط الدم. ويشير الدكتور سابجير إلى دراسة نُشرت عام 2021 في مجلة Molecular Nutrition & Food Research والتي تربط بين تناول كميات أكبر من الأنثوسيانين وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

    أخصائي قلب يوصي بتناول أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم

    الكيوي: تتميز هذه الفاكهة ذات الفراء بمحتواها العالي من فيتامين C، والذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم الأساسي، سلطت دراسة أجريت عام 2022 في مجلة Nutrients الضوء على تأثيرات الكيوي في خفض ضغط الدم، وأرجعت السبب في ذلك إلى محتواه من البوتاسيوم، يمكن تناول الكيوي وحده، كجزء من الوجبة، أو مغطى بالشوكولاتة والفستق للحصول على حلوى صحية.

    إن دمج هذه الفواكه في نظامك الغذائي اليومي يوفر طريقة لذيذة وطبيعية لإدارة ارتفاع ضغط الدم، لا تساعد عناصرها الغذائية الغنية في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم فحسب، بل تساهم أيضاً في صحة القلب بشكل عام، باتباع نصيحة الدكتور سابجير، يمكن للأفراد الاستمتاع بمجموعة متنوعة من النكهات مع اتخاذ خطوات استباقية نحو تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، تذكر أن اتباع نظام غذائي متوازن مع هذه الفواكه يمكن أن يكون عنصرًا أساسياً في الاستمتاع بأسلوب حياة صحيح القلب.

    المقالات ذات الصلة

    شركة «موديرنا» تطور لقاحًا تجريبيًا لمواجهة الإيبولا

    أغسطس 6, 2026

    محمد بن زايد يطلق منظومة صحية شاملة للمواطنين

    مايو 19, 2026

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026

    إنتاج خلايا جذعية خطوة نحو علاج اللوكيميا

    مايو 5, 2026
    المقالات الأخيرة

    إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي يتجه لمستوى قياسي

    أغسطس 13, 2026

    الإمارات تحبط هجمات سيبرانية استهدفت قطاعات حيوية

    أغسطس 10, 2026

    سجل الذهب أعلى مستويات له في سبعة أسابيع

    أغسطس 7, 2026

    شركة «موديرنا» تطور لقاحًا تجريبيًا لمواجهة الإيبولا

    أغسطس 6, 2026

    مركز دبي المالي العالمي يحدّث لوائح الشركات المحددة

    أغسطس 3, 2026

    الإمارات وصربيا تعززان شراكتهما الإستراتيجية الشاملة

    يوليو 30, 2026

    الإمارات ومصر توسعان حقوق النقل الجوي تدريجياً

    يوليو 29, 2026

    سمو الشيخ منصور بن زايد يعزز منظومة الأمن الغذائي

    يوليو 27, 2026
    © 2021 سطوري | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter